Friday, February 10, 2012

أبدى المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، رفضه لدعوى العصيان المدنى، مؤكداً أنه كان يجب على الداعين له أن يقوموا به مسبقاً إذا كانوا يرفضون الإعلان الدستورى للمجلس العسكرى وقتها، موضحاً أن العصيان المدنى "إفساد فى الأرض....ا
 
 
هذا رأى ونحن لانحجر على رأى يخالف مانعتقده أو يتوافق مع مانظنه أو نحتكم له،ماتستعجلش وعلى رأى المثل "التقل جاى ورا"هل كلمة ورا صحيحة أم أنها تكتب ورى؟؟واسترجع مالقنه لنا عم الشيخ مفتاح فى السنة الثالثة ألإعدادى من أن كلمة ورى يعنى خلق يابهايم(؟)ربنا يسامحك على تلك الخطية ياعم الشيخ مفتاح ويكون فى علمك إحنا مش بهايم إحنا خرفان ومبسوطين من كوننا خرفان لسبب بسيط هو أن كيلو اللحم من الخروف أصبح يساوى 70جنيه مصرى مريض بداء السل الرئوى،أما لحم البهايم ياعم الشيخ مفتاح فحوالى 65لحلوح،وماتزعلش منى لو دلعت المأسوف على شبابه وأن ذلك بقصد ألا يغضب على ولايرينى وجهه الكريم طيلة 25يوم من أيام الشهر؟؟
حاجة غريبة ،لم أعد أقف على حانوت اللحمة وفى قرارة نفسى أقول أن الحانوتى أفضل أن أقف عليه على ألأقل يترفق بى لحظة الموت يعنى أوصيه مقدمآ!!ا
ماقرأته بعد ذلك واستكمالآ للخبر المنشور على صفحات جريدة اليوم السابع الغراء أن صاحب الخبر إسم الله عليه وعلى حواليه وعلى أثير قناة الحياة الفضائية أنه قد تحاشى وصف القتلة فى أحداث بورسعيد بالشهداء لأن كل قتيل سيصبح شهيدآ معتبرآ أن الشهادة قاصرة فقط على الموت فى ساحة القتال؟؟ياسنة سوخة ياولاد يعنى ياعم الشيخ (عبد المنعم الشحات)أن الشهيد فقط هو من يلبس الدرع ويشيل السيف يعنى حاجة كدة زى عادل إمام؟؟ماهو شال سيفه قبل كدة..ولا الواد أستيكة إللى فى آخر حارتنا إللى بيشيل السيف فى إيد والجنزير فى إيدة التانية ويضرب خمسة على يمينة وينفض عشرة على شماله وفى آخر المعركة مات ...يبقى شهيد ونسميه شهيد الجنزير؟؟
ثم بعد ذلك يرى نيافته أن مسابقة دورى كرة القدم والكأس فى مصر "حرام"....الحمد لله أنه قال فى مصر ولم يقل فى إنجلترا أو فى ألأرجنتين أحسن دول ناس ماعندهمش تفاهم وممكن تطلع فى دماغهم يرسلوا وفد من المشجعين تبعهم يعنى "ألتراس" ياعم الشيخ ويجيبوا بيتك والبيت إللى جنب بيتك يسووه بالأرض وبعد كده ينفضوا إيديهم ويكتوا ويقولوا بلاد الله خلق الله...لكن بعدئذنك يافضيلة الشيخ شحات..ممكن تقوللى ماهو حكم الشريعة ألإسلامية فى كرة البنج بونج؟؟وأرجو ألا ترتسم على جبهة حضرتك السمحة التى سيخرج منها النور وأظنه قد أضاء أرجاء حزبكم الكريم والذى جعلكم تطلقون عليه حزب النور نسبة إلى نور حضرتك،الحكاية إن كرة البنج بونج بنضربها بالمضرب يعنى أخده على الضرب بمناسبة ومن غير مناسبة..هل من يلعب هذه اللعبة يكون فاجر وآثم لأنه بيضرب عمال على بطال؟؟
ثم تحفنا الشحات(مع ألإحتفاظ بالألقاب طبعآ)بأنه سوف يستفتى مجمع البحوث ألإسلامية لأخذ رأيهم حول كرة القدم وهل هى حلال أم حرام؟
إلى أن وصل إلى محطة عمنا الكبير نجيب محفوظ،ووصف أدبه بالدعارة...لأن البطل الملحد دائمآ هو الذى ينتصر فى رواياته على الشخص المسلم؟؟
قولى ياعم الشيخ هل أنت من كوكب آخر..هل أنت من المريخ مثلآ ولا تعلم أن ذلك يمثل ألأدب الواقعى فى حياتنا التى نعيشها ونحياها فى تلك البقعة المنكوبة من ألأرض؟؟هل المسلم بجلالة قدره منتصر على المتنصر أو المسيحى أو اليهودى أو العلمانى؟؟
ياعم الشحات كنت أتصور أنك تبحث عن آلام شعب تعيش معه وتحس بها،مثل الشعب الذى يعيش بين القبور وتسأل مجمع البحوث ألإسلامية :هل ذلك يعد حلالآ أو متقبل من الحاكم الذى يرتع ويلعب على كيفه وأنى شاء؟؟
هل ياسيدنا مايقوم به بنى البشر من أبناء جلدتك بفك ألأعمال ومزاولة فك طلاسم السحر والرقية الشرعية والضحك على ذقون الناس(الغير مرسلة)ليقتنصوا أموالهم؟؟هل إقتناص ألأموال تحت ستار الدين والسحر والشعوذة حلال أم حرام؟؟
لتعرف أن نجيب محفوظ ويوسف إدريس وعبد المعطى حجازى وغيرهم من مبدعى مصر إنما هم حبات لؤلؤ فى عقد منتظم قوامه ألإبداع بما يتراءى لهم من المعاناة التى يكابدونها فى سبر أغوار أعماق المجتمع؟؟
ياعم الشيخ إنفتح على العالم واعرف أن ألأدب العالمى والأدب المحلى ليس بحرام مهما كان به من إسقاطات وليس سقطات..وأننا لن ننصاع وراء الفكر المتعفن الذى يتوازى وفكر بــوكـــو حـــــــــرام!!ا
هل وصلت الرسالة ياسيادة المهندس الشيخ العالم العلامة الحبر الفهامة ؟.

No comments: