Saturday, October 4, 2014

كل عيد وأنتم فى خير وسلام

أنا آت من أمام التلفاز حيث بالصدفة كنت أشاهد قناة الMBC السعودية الهوية ألأسلامية العقيدة..وبطبيعة الحال تخرج بضعة أفلام من قمقمها توصف بأنها أفلام إسلامية وهم من كثرة مايعرضوا على الشاشة الصغيرة أصبحوا عن ظهر قلب محفوظين بالحركة،بالإيماءة،بالشاردة أو الواردة..ومستعد أن أكرر لك أسماءهم عن ظهر قلب لأنه لايوجد غيرهم فى جعبة المكتبة ألأسلامية فى قنوات إسلامية أو تدين بدين ألأسلام..فيلم ليلة عيد الضحية أو العيد الكبير(؟) هو فيلم الرسالة وقد توقفت لدى مشاهد تجسد إنتقال أو فرار محمد(الهجرة) من مكة أو بكة فكلاهما ورد ذكره ومن يحاول أن يلحد فى إسمها فسيلقى جزاءآ وثبورا!!
محمد يسير فى معية أبى بكر ..الصديق الوفى الذى أقل مايوصف نذكر أنه كان تابعه قفة الذى لايكذب..برفع الياء وكسر الذال..نبيه ألبتة..حتى فى حادثة ألإسراء والمعراج التى لم يذكر مثلها فى تاريخ ألإنسانية سوى فى سرد محمد أنه نهب ألأرض نهبآ على جناح "البراق" الذى لم يوصف أو يوضع له تقسيم نوعى بين الحيوانات..لسبب بسيط هو أنه من وهم الخيال ولا وجود له لاقبل محمد،أو بعده..وباقى الرحلة معروف ..نقول أن أبا بكر بن أبى قحافة قد صدق السرد الذى قاله محمد..وأنه قابل ربه وقال له جبرائيل..لو تقدمت لاحترقت ولو تقدمت أنت لاخترقت؟؟ياسلام سلم..
قبل أن يقول شيئآ يقول له صدقت..صدقت..هل كان إمعة فعلآ يصدق مالا يقال ويقول مالا يصدق؟؟
فى الفيلم يتجاوران حتى الغار الذى إختبا فيه محمد وأبى بكر..وتصل الناضورجية الموكل إليها تحديد مكان محمد..فيجدا باب الغار وقد جاء العنكبوت ونسج بيتآ له..ثم جاءت الحمامة..آسف لاأستطيع التأكيد بأنها أنثى أم كانت ذكرآ ولكن الشواهد تجزم بأنها أنثى..فقد وضعت البيضتان فى حجر بيت العنكبوت؟؟
أوهام وخرافات نسجها خيال المسلمين المريض الذى حاول أن يضفى على صاحب الدين الجديد..قدرات خارقة جاءت من الرب كى تكمل الرسالة المحمدية؟؟
إذن هى بكل المقاييس معجزة..معجزة لمحمد..ولكن على الجانب ألآخر يعترف محمد أنه لم يؤت من المعجزات حتى ولا إسمها حتى يؤكد ويبرهن مثله كمثل سائر ألأنبياء الذين خلوا من قبله أنه نبى...!!
لماذا تحشرون من ألأمور ماهو غير معقول أو يدرك بالعقل البشرى؟؟
لماذا ياكتاب السيرة وأشهرهم محمد بن إسحق،وابن هشام..أن تلصقوا الخرافات بمحمد؟؟ألأنكم تعرفون الحقيقة المرة..ولا تستطيعون فكاكآ من إسارها..وإلا فالسيف جاهز والقتل قانون معترف به جاهز لأقامة الدين الحنيف؟؟
وتذكرنى تلك الحمامة المباركة بالنخلة المباركة أيضآ التى كان يستند عليها محمد بن....(؟) حال خطابته لمن يتبعه ودخل فى دينه..ولما بنى له منبر من فوقه يخاطب الناس..زعلت..أخدت على خاطرها تلك النخلة..جاءها  إكتئاب..أصبحت فى حال يرثى لها ولم تجد على مايبدو أحد ألأطباء النفسيين الذى يقوم على تسريتها أو التخفيف عنها..فلم تسعفها سوى دموعها..ورآها سيد البشر تجئ إليه تشكو له الفراق..فلم يجد نبى الرحمة وسيد ولد آدم إلا أن يربت عليها بحنان وحب..ويقول لها كلامآ أعتقد أنه لن يخرج عن تبشيرها بأنها ستلحق به فى الجنه؟؟أو سيزيد من سيكون من قاطنى الجنة واحدآززمن جنس النبات وليس من جنس الرجال...!
على فكرة ملاحظ أن كل من بشر بالجنة من العشرة التى باضت لهم الدجاجة ذهبآ وضمنوا الجنة..لم يكن من بينهم ولا أنثى؟؟لماذا هل ألأنثى نجس ولا تصلح أن تكون مبشرة بالجنة؟؟
ونعود للنخلة التى ربت المصطفى على خدها فارتاحت وهدأت وقالت فى سرها ..ماتبطلى هبل يابت..إنتى هاتقلبيها دراما والا إيه؟؟هوه فيلم هندى..إعقلى
ورجعت مكانها وهى ترقص من الفرح 
وبعدين..إذا كنتم يامسلمين تصدقوا ما يقال لكم من أوهام وخرافات موثقة فى كتب السيرة الشريفة لديكم..فنحن لا نقبل أن نكرر مأساة أبى بكر لنكون إمعة..أو تابعه قفة
بينى وبينك هاأكون راجل قليل الذوق..لو ماقلت إليك..كل عيد وأنت بخير والسنة الجاية يكون مخك كبر وأصبح قادرآ على أن يميز بين الطيب والخبيث،والواقع وألأوهام

No comments: