Saturday, December 7, 2013

يعنى عاوز تأكلنى البلوظة وتضحك على العبد لله ولن تبوح بسر هذه الشخصية العظيمة التى إستلمت وزارة المعارف العمومية من بابها ؟؟
وهوه يعنى لما تعرف البيبلوجرافى الخاص بسيادة الوزير هتهدأ وتبرد نارك ولا هترجع الزمان أيام إللى ماكانش واللى كان ونقول بالفم المليان:آآه ده عندنا وزارة للمعارف العمومية لها أهداف ولها إدارة وبتحقق نتائج!!
أريد من هذا الفسل أن يبتعد عنى أو أن يغور من خلقتى لأنى كلما سألنى سؤال رجعت بالزمن إلى أكثر من خمسين سنة حيث تقرر أن يستبدل بلقب وزارة المعارف العمومية إلى وزارة التربية والتعليم؟؟وهذا فاتحة التطوير الذى سيحدثه ويتمناه بل سيحققه الوزير الهمام سيادة الصاغ كمال الدين حسين أحد شباب الثورة الغير نابهين،ولكنه غصب عنى وعنك أحد أفراد بل طاقم الثورة ألإحدى عشر كوكبآ الذى قصدهم الزمن وهوه نايم يشخر أن تبوؤا منصب قيادة شعب مصر العريق الذى قطع شوطآ من الزمان قدره سبعة آلاف سنة ميلادية ،ولكنى صدقنى لاأعرف كم من السنين العربية ،لأنى لاأحب العربية،ولا الذى يمتطيها فمن امتطاها أو التصق بها فقد هوى إلى الحضيض..وساعات أسمع واحد يقولك..إحنا بقينا على الحديد؟؟حديد إيه وزرنيخ إيه ماتفوق وتشوف نفسك إنت موقعك إيه على الخريطة العالمية..سيادتك ونج لفت،ولا سنتر هاف زى مانت فاكر..ده مربط الحمار ياسعادة الوزير؟؟
أجيب على السؤال بسؤال آخر:
هل فاقد الشئ يعطيه ياهذا؟؟
يجيب وكأنى أسمع إجابة واحد فى كى جى وان::طبعآ لأ آكل الشئ لايبغيه...
بالذمة أنا قاعد مع بنى آدم..ولا قرد وانسخط إنسان؟؟
على أى حال مش كل البنى أدمين حيوانات ذكية ولكن فيها من اجتهد وثابر حتى وصل إلى أن يكون حمار،أو قرد ذكى..أو تور بقرنين..إلا صاحبنا هذا الملقب بوزير التربية والتعليم سيادة الصاغ المبجل كمال الدين حسين....!
تصور واحد أخذوه من الدار للنار..واحد كل مؤهلاته أنه كان راسبآ فى إختبار الشهادة التوجيهية..؟؟
توجيهية؟؟يعنى إيه دى شهادة معادلة يتم الحصول عليها بمعادلة من بلد الكفار؟؟
أجيبه وقد عصرت على نفسى ليمونة فاتت مدة صلاحيتها قول سنة،أو سنتين..ولكنى أجيبه لله تعالى..!
ياإنسان ياغلبان ياللى يفضلك الذى تقول عليه حيوان..طأطأ ودانك واسمعنى:
زمان المدرسة الثانوية كانت منقسمة لمرحلتين..من أولى حتى السنة الرابعة...ولم أكمل الحديث  إلا ووجدت أذناه قد ارتفعت بما يقرب من حوالى 5سنتيمتر ونصف فقررت أن أغلق فمه وقلت له لاتسأل لأنى أعرف السؤال مقدمآ..نعم لأن المرحلة الثانوية كانت خمس سنوات،مقسمة إلى مرحلتين،أولاها تنتهى بالسنة الرابعة،وألأخرى مدتها سنة واحدة هى السنة الخامسة وتسمى المرحلة التوجيهية...ا
أظنك فهمت يابنى آدم وماتسألنى بعد كدة أسئلة ذكية من هذا النوع لأنى حاسس أن البواسير هاتنزلى وهاضطر أقولك خليك لبكرة..قلت إيه؟؟
يعمل حركة لا أستطيع توصيفها أو أسترجع شكلها إلا عندما أرى الحمار زنفل بتاع جارنا حمودة وهو ينهق ويدلدل ودانه علامة على الراحة وعندها يأخذ إستراحة.ا
فكمال الدين حسين نجح بتقدير اللى يحب النبى يلعب مناخيره ودقنه كمان..وذهب مبرطعآ إلى السنة الخامسة مسبهلآ ومبتهجآ كمن قام بفتح الست عكا؟؟
ألأستاذ إسم الله عليه وعلى حواليه رسب فى السنة الخامسة..يعنى كل مؤهلاته..حيا الله شهادة الثقافة أو الرابعة الثانوية..وبينى وبينك أيامه كان ممكن بالثقافى يتوظف فى ديوان ويترقى لغاية مايكون حمار قصدى وزير..ماهى كانت هيصة،ولم يكن هناك الوزير الدكتور بل كان هناك الحمار الطرطور؟؟
هاتعمل إيه ياد ياكمال؟؟..هاتعمل إيه ياكمبل؟؟ده هوه بيسأل نفسه..ولم تستطع الفهامة العجيبة أن تجيب على هذا السؤال العويص فلم يجد بدآ من أن يقول:
إفرجها يارب
والظاهر أن أبواب ما يقال أنها السما كانت ملخلخة حبتين فتسربت الدعوات إلى مقام الرب فجاء الفرج بصدور قرار..ولا تسألنى هل هو قرار وزارى أم قرار من الملك يعنى ملكى؟؟الرب هو الذى يعلم
كل من يحصل على شهادة التوجيهية وشهادة الثقافة العامة له الحق فى أن يتقدم للدخول للكلية الحربية؟؟
يافرج الله ..كان الواد كمال بيروى أرضهم ..أهو حاجة يسلى فيها..بدل ماهو قاعد لاشغلة ولا مشغلة..فلم البقجة بها شلاتيت مما كان قذرآ أو شبه ذلك وركب السبنسات،وأظنه وصل مصر أم الدنيا تسطيح من أجل أن يتقدم للدخول للكلية الحربية...وزغرطى ياللى مانتيش غرمانة..الواد كمال اتقبل ودخل ..هوه إللى بيدخل يزغرطوله؟؟أمال أمى لما دخلت مازغرططش ليه؟؟
سؤال أتوجه به إلى صديقى وحبيبى كمبورة الذى أشتاث دائمآ لأن أجلس معاه ونتعشى عشاء عمل وبعدها يحصل حاجات لن أبوح لك بسرها..لأنى لست فتانآ والناس أسرار
باى باى ميزإنفان  أنا باسمعهم يقولوها كدة

No comments: